ما هو الوصول؟

نظرة عامة: إمكانية الوصول

تبدأ هذه المقالة الوحدة بإلقاء نظرة جيدة على ماهية إمكانية الوصول - تتضمن هذه النظرة العامة مجموعات الأشخاص التي نحتاج إلى أخذها في الاعتبار ولماذا ، والأدوات التي يستخدمها مختلف الأشخاص للتفاعل مع الويب ، وكيف يمكننا جعل إمكانية الوصول جزءًا من الويب الخاص بنا سير عمل التطوير.

المتطلبات الأساسية: محو الأمية الحاسوبية الأساسية ، وفهم أساسي لـ HTML و CSS.
الهدف: التعرف على إمكانية الوصول ، بما في ذلك ماهيتها وكيف تؤثر عليك كمطور ويب.

إذن ما هي إمكانية الوصول؟

إمكانية الوصول هي ممارسة لجعل مواقع الويب الخاصة بك قابلة للاستخدام من قبل أكبر عدد ممكن من الأشخاص. نحن نعتقد تقليديًا أن هذا يتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة ، ولكن ممارسة إتاحة الوصول إلى المواقع تفيد أيضًا مجموعات أخرى مثل أولئك الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة ، أو أولئك الذين لديهم اتصالات شبكة بطيئة.

قد تفكر أيضًا في إمكانية الوصول على أنها تعامل الجميع على قدم المساواة ، ومنحهم فرصًا متساوية ، بغض النظر عن قدرتهم أو ظروفهم. كما أنه من الخطأ استبعاد شخص ما من مبنى مادي لأنهم على كرسي متحرك (تحتوي المباني العامة الحديثة بشكل عام على منحدرات أو مصاعد للكراسي المتحركة) ، فليس من الصواب أيضًا استبعاد شخص ما من موقع ويب لأنه يعاني من إعاقة بصرية. نحن جميعًا مختلفون ، لكننا جميعًا بشر ، وبالتالي لدينا نفس حقوق الإنسان.

إمكانية الوصول هي الشيء الصحيح الذي يجب القيام به. يعد توفير مواقع يمكن الوصول إليها جزءًا من القانون في بعض البلدان ، مما قد يفتح بعض الأسواق المهمة التي لن تتمكن من استخدام خدماتك أو شراء منتجاتك لولا ذلك.

بناء مواقع يمكن الوصول إليها يفيد الجميع:

تعمل لغة HTML الدلالية ، التي تعمل على تحسين إمكانية الوصول ، على تحسين مُحسنات محركات البحث أيضًا ، مما يجعل موقعك أكثر قابلية للعثور عليه.

إن الاهتمام بإمكانية الوصول يدل على الأخلاق الحميدة والأخلاق ، مما يحسن صورتك العامة.

الممارسات الجيدة الأخرى التي تعمل على تحسين إمكانية الوصول تجعل موقعك أكثر قابلية للاستخدام من قبل مجموعات أخرى ، مثل مستخدمي الهاتف المحمول أو أولئك الذين يستخدمون سرعة شبكة منخفضة. في الواقع ، يمكن للجميع الاستفادة من العديد من هذه التحسينات.

هل ذكرنا أنه أيضًا قانون في بعض الأماكن؟

تنفيذ إمكانية الوصول في مشروعك

هناك خرافة شائعة حول إمكانية الوصول وهي أن إمكانية الوصول "تكلفة إضافية مضافة" يتم تنفيذها في المشروع. يمكن أن تكون هذه الأسطورة صحيحة في الواقع إذا:

أنت تحاول "تعديل" إمكانية الوصول إلى موقع ويب موجود به مشكلات كبيرة تتعلق بإمكانية الوصول.

لقد بدأت فقط في النظر في إمكانية الوصول وكشفت المشكلات ذات الصلة في المراحل المتأخرة من المشروع.

ومع ذلك ، إذا كنت تفكر في إمكانية الوصول من بداية المشروع ، فيجب أن تكون تكلفة إتاحة الوصول إلى معظم المحتوى ضئيلة إلى حد ما.

عند التخطيط لمشروعك ، عامل اختبار إمكانية الوصول في نظام الاختبار الخاص بك ، تمامًا مثل الاختبار لأي شريحة جمهور مستهدفة مهمة (على سبيل المثال ، مستعرضات سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة). اختبر مبكرًا وبشكل متكرر ، من الناحية المثالية ، قم بتشغيل اختبارات آلية لالتقاط الميزات المفقودة التي يمكن اكتشافها برمجيًا (مثل فقدان النص البديل للصورة أو نص الارتباط السيئ - راجع علاقات العنصر والسياق) وإجراء بعض الاختبارات مع مجموعات المستخدمين المعطلة لمعرفة مدى تعقيد الموقع الميزات تعمل لصالحهم.

الرابط: https://developer.mozilla.org/en-US/docs/Learn/Accessibility/What_is_accessibility

أخبرنا عن أفكاركإرسال رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

العودة الى بلوزة
اغلاق زوم
Arabic English

اتصل الآن

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة

What is accessibility?

Overview: Accessibility

This article starts the module off with a good look at what accessibility is — this overview includes what groups of people we need to consider and why, what tools different people use to interact with the web, and how we can make accessibility part of our web development workflow.

Prerequisites:Basic computer literacy, a basic understanding of HTML and CSS.
Objective:To gain familiarity with accessibility, including what it is, and how it affects you as a web developer.

So what is accessibility?

Accessibility is the practice of making your websites usable by as many people as possible. We traditionally think of this as being about people with disabilities, but the practice of making sites accessible also benefits other groups such as those using mobile devices, or those with slow network connections.

You might also think of accessibility as treating everyone the same, and giving them equal opportunities, no matter what their ability or circumstances. Just as it is wrong to exclude someone from a physical building because they are in a wheelchair (modern public buildings generally have wheelchair ramps or elevators), it is also not right to exclude someone from a website because they have a visual impairment. We are all different, but we are all human, and therefore have the same human rights.

Accessibility is the right thing to do. Providing accessible sites is part of the law in some countries, which can open up some significant markets that otherwise would not be able to use your services or buy your products.

Building accessible sites benefit everyone:

Semantic HTML, which improves accessibility, also improves SEO, making your site more findable.

Caring about accessibility demonstrates good ethics and morals, which improves your public image.

Other good practices that improve accessibility also make your site more usable by other groups, such as mobile phone users or those on low network speed. In fact, everyone can benefit from many such improvements.

Did we mention it is also the law in some places?

Implementing accessibility into your project

A common accessibility myth is that accessibility is an expensive “added extra” to implement on a project. This myth actually can be true if either:

You are trying to “retrofit” accessibility onto an existing website that has significant accessibility issues.

You have only started to consider accessibility and uncovered related issues in the late stages of a project.

If however, you consider accessibility from the start of a project, the cost of making most content accessible should be fairly minimal.

When planning your project, factor accessibility testing into your testing regime, just like testing for any other important target audience segment (e.g., target desktop or mobile browsers). Test early and often, ideally running automated tests to pick up on programmatically detectable missing features (such as missing image alternative text or bad link text — see Element relationships and context) and doing some testing with disabled user groups to see how well more complex site features work for them.

Link: https://developer.mozilla.org/en-US/docs/Learn/Accessibility/What_is_accessibility

Tell us about your thoughtsWrite message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to Top
Close Zoom
Arabic English

Call Now

You cannot copy content of this page