ما هو تعليم الظل؟   

يعمل المعلمون مع الطلاب من مختلف الأعمار ومستويات المعرفة لإعدادهم لحياة ناجحة. لاستيعاب جميع الطلاب وإدماجهم ، توظف بعض الفصول مساعدين تدريس متخصصين يُطلق عليهم مدرسو الظل لمساعدة طلاب معينين وتشجيع نموهم. يمكن أن يساعدك فهم دور معلم الظل في تحديد ما إذا كانت هذه الوظيفة مناسبة لك أم لا. في هذه المقالة ، نحدد تعليم الظل ونوضح أنه مهم للطلاب الذين يعانون من اختلافات في التعلم ، بالإضافة إلى الواجبات النموذجية لمعلم الظل ومتطلبات هذا الدور.  

ما هو تعليم الظل؟  

التدريس في الظل هو عندما يعمل مساعد تعليمي ، مثل مساعد التدريس أو المساعد ، مباشرة مع الطلاب الشباب الذين لديهم اختلافات في التعلم لتحسين تجربتهم في الفصل الدراسي. يعمل مدرس الظل عادةً مع الطلاب في مرحلة ما قبل المدرسة أو المدرسة الابتدائية ويفهم تنمية الطفولة وتقنيات إدارة السلوك والعمل المدرسي لمستوى طلابهم. غالبًا ما يعملون مع طالب واحد فقط ويرافقون ذلك الطالب في كل فصل دراسي على مدار اليوم لضمان حصول الطالب على الاهتمام الذي يحتاجه للنجاح.  

ماذا يفعل مدرسو الظل؟  

نادرًا ما يوجه معلم الظل مثل المعلم الرئيسي في الفصل الدراسي ، لكنه يقدم دعمًا قيمًا للطلاب الذين يعانون من اختلافات في التعلم. إلى جانب التعرف على الطالب المحدد الذي تم تكليفه به ، يصبح معلمو الظل أيضًا على دراية بالفصول الدراسية للطالب والدورات الدراسية والأسرة. بعض الواجبات التي قد يؤديها مساعدو التدريس تشمل:  

  • التعاون مع أولياء الأمور وعلماء النفس والمعلمين الآخرين 
  • اتباع خطة تعليمية فردية للطالب  
  • مساعدة الطالب على فهم المشاريع والاختبارات والواجبات  
  • تطوير استراتيجيات إدارة السلوك  
  • تشجيع الطالب على التواصل مع أقرانه  
  • مراجعة التقدم التطويري للطالب  
  • رصد التفاعلات بين الطلاب  

لماذا يقوم أصحاب العمل بتعيين معلمي الظل؟  

هناك العديد من الفوائد للفصل الدراسي أو المدرسة التي تستعين بمعلمي الظل لدعم الطلاب. بعض الأسباب التي قد تجعل أصحاب العمل يوظفون مدرس الظل هي:  

تشجيع الاستقلال  

يمكن أن يكون مدرس الظل مصدرًا قيمًا لتشجيع استقلالية الطلاب الصغار تحت رعايتهم. نظرًا لأن معظم مساعدي التدريس هؤلاء يعملون مع الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة أو المدرسة الابتدائية ، فإن تعليم هؤلاء الطلاب كيفية التصرف بشكل مستقل في هذا العمر يمكن أن يساعدهم على التكيف بسرعة أكبر مع البيئات الجديدة في المستقبل وتنمية الثقة في قدراتهم. في هذا الدور ، يمكن للمدرسين مساعدة الطلاب الصغار الذين يعانون من اختلافات في التعلم على تعلم كيفية التنقل في الفصول الدراسية ، ومساعدتهم على الاستمتاع بالتعلم وإثبات قدرتهم على القيام بأشياء كثيرة.  

تركيز الانتباه  

يوجد في العديد من الفصول الدراسية في مرحلة ما قبل المدرسة والصفوف الابتدائية عدد من الأطفال أكثر مما يمكن لمعلم واحد توفير الاهتمام الفردي له ، لذلك يعد مدرسو الظل طريقة رائعة للمدارس لتركيز الانتباه على أجزاء مختلفة من التعليم. على سبيل المثال ، قد يقوم المعلم الرئيسي بإرشاد الفصل بأكمله حول موضوع ما ولكنه غير قادر على تعليم كل طفل على حدة. بدلاً من ذلك ، تقوم المدرسة بتعيين مدرس ظل للطلاب الذين يحتاجون إلى إرشادات وتوجيهات إضافية حتى يتمكن المعلم الرئيسي من إدارة الفصل الدراسي ككل بينما لا يزال الطلاب المتعثرون يحصلون على الدعم الذي يستحقونه.  

ضمان السلامة  

يعد معلم الظل أمرًا حيويًا لسلامة الطلاب ، وهذا صحيح بشكل خاص في الفصول الدراسية في مرحلة ما قبل المدرسة وتلك التي لديها أطفال أصغر سنًا. أحد الأجزاء المهمة في تعليم الظل هو إدارة السلوك ، والتي تتضمن توجيه الطالب للتصرف بطريقة بناءة ومدروسة خلال أي موقف. ومع ذلك ، فإن الأطفال في عملية تعلم كيفية إدارة سلوكهم قد لا يزالون يتصرفون بطرق غير آمنة لهم ولأقرانهم ، لذا فإن تدخل معلم الظل مهم للحفاظ على بيئة الفصل الدراسي آمنة.  

تقديم الدعم الأكاديمي  

فائدة أخرى مهمة لمعلمي الظل هي أنهم يقدمون الدعم الأكاديمي للطلاب الذين قد يحتاجون إلى اهتمام إضافي مما يمكن أن يقدمه المعلم الرئيسي. اعتمادًا على الطالب المحدد وعمره وطول الوقت الذي قضوه في المدرسة ، قد يعني هذا أن مساعد التدريس يساعدهم في طرح الأسئلة ، ويستخدم الإشارات المرئية لتذكيرهم بما يجب عليهم فعله ويوجه المعلم لتشجيع الطالب عندما يعرفون إجابة السؤال. يمكن أن يساعد هذا الدعم الطلاب على التعلم بشكل أكثر فعالية وتحسين ثقتهم في الفصل الدراسي.  

تعزيز الشمولية  

غالبًا ما تعني الفصول الدراسية الشاملة الطلاب من خلفيات وقدرات مختلفة يتعلمون معًا في مساحة مشتركة ، ويمكن أن يؤدي تعيين مدرسين الظل للطلاب الذين لديهم اختلافات في التعلم إلى تعزيز ذلك في العديد من الفصول الدراسية. بدلاً من فصل الطلاب بناءً على قدرتهم على التعلم ، يتيح دمج مدرس الظل للطلاب التعلم مع أقرانهم والشعور بأنهم جزء من مجتمع الفصل الدراسي الخاص بهم. تساعد الشمولية في الفصل الدراسي الطلاب أيضًا على توسيع منظورهم للعالم وتعلم قبول الاختلافات بسهولة أكبر.  

تحسين التفاعلات الاجتماعية  

نظرًا لأن الطلاب الذين لديهم معلمي الظل يمكن أن يكونوا جزءًا من فصل دراسي أكبر ، فإن لديهم المزيد من الوقت للتفاعل مع أقرانهم وتحسين تفاعلاتهم الاجتماعية. تساعد هذه التفاعلات الطلاب الصغار على تعلم كيفية التواصل بشكل إيجابي وفعال ، والتحدث مع الأشخاص في سنهم والتعامل مع النزاعات أو المشاعر السلبية. بينما يسمح وجود مدرس الظل بحدوث هذه التفاعلات ، فإن جزءًا مهمًا من هذه الوظيفة هو أيضًا تشجيع التفاعلات وتوجيه الطلاب لتكوين علاقات مع زملائهم في الفصل.  

الرابط: https://www.indeed.com/career-advice/finding-a-job/shadow-teaching  

أخبرنا عن أفكاركإرسال رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

عد إلى بلايز ، جاكيت وقمصان
اغلاق زوم
Arabic English

إتصل

خطأ: محمي المحتوى !!

What Is Shadow Teaching?  

Educators work with students of various ages and knowledge levels to prepare them for successful lives. To accommodate and include all students, some classrooms employ specialized teaching aides called shadow teachers to assist specific students and encourage their growth. Understanding the role of a shadow teacher can help you decide whether this job is a good fit for you. In this article, we define shadow teaching and explain it’s important for students with learning differences, plus the typical duties of a shadow teacher and the requirements for this role. 

What is shadow teaching? 

Shadow teaching is when an educational paraprofessional, like a teaching aide or assistant, works directly with young students who have learning differences to improve their classroom experience. A shadow teacher typically works with students in preschool or elementary school and understands childhood development, behavior management techniques and the schoolwork of their student’s grade level. They often work with only one student and accompany that student to each of their classes throughout the day to ensure the student gets the attention they need to succeed. 

What do shadow teachers do? 

A shadow teacher rarely instructs like a lead teacher does in a classroom, but they provide valuable support to students with learning differences. Besides getting to know the specific student to which they’re assigned, shadow teachers also become familiar with the student’s classroom, coursework and family. Some duties these teaching aides may perform include: 

  • Collaborating with parents, psychologists and other teachers 
  • Following an individualized education plan for a student 
  • Helping a student understand projects, tests and assignments 
  • Developing behavior management strategies 
  • Encouraging a student to communicate with peers 
  • Reviewing a student’s developmental progress 
  • Monitoring interactions between students 

Why do employers hire shadow teachers? 

There are many benefits for a classroom or school that hires shadow teachers to support students. A few reasons employers may hire a shadow teacher are: 

Encouraging independence 

A shadow teacher can be a valuable resource for encouraging the independence of young students under their care. Since most of these teaching aides work with children in preschool or elementary school, teaching these students how to act independently at this age can help them adapt more quickly to new environments in the future and develop confidence in their abilities. In this role, teachers can help young students with learning differences learn how to navigate classrooms, help them enjoy learning and show them they’re capable of doing many things. 

Focusing attention 

Many preschool and elementary classrooms have more children than a single teacher can provide individual attention for, so shadow teachers are a great way for schools to focus attention on different parts of education. For example, a lead teacher may instruct their entire class on a subject but isn’t able to teach each child individually. Instead, the school assigns a shadow teacher to students who need additional instruction and direction so the lead teacher can manage the classroom as a whole while struggling students still get the support they deserve. 

Ensuring safety 

A shadow teacher is vital to the safety of students, and this is especially true in preschool classrooms and those with younger children. One important part of shadow teaching is behavior management, which involves directing a student to behave in a constructive, thoughtful way during any situation. However, children in the process of learning how to manage their behavior may still act in ways that are unsafe for them and their peers, so a shadow teacher’s intervention is important to keep the classroom environment safe. 

Providing academic support 

Another important benefit of shadow teachers is that they provide academic support to students who may need additional attention than what a lead teacher can provide. Depending on the specific student, their age and the length of time they’ve been at the school, this may mean the teaching aide helps them ask questions, uses visual cues to remind them what to do and directs the teacher to encourage the student when they know the answer to a question. This support can help students learn more effectively and improve their confidence in the classroom. 

Promoting inclusivity 

Inclusive classrooms often mean students of varying backgrounds and abilities learn together in a shared space, and assigning shadow teachers to students with learning differences can promote this in many classrooms. Rather than separate students based on their learning ability, integrating a shadow teacher allows students to learn with their peers and feel like they’re part of their classroom community. Inclusivity in the classroom also helps students broaden their perspectives of the world and learn to accept differences more readily. 

Improving social interactions 

Since students with shadow teachers can be part of a larger classroom, they have more time to interact with their peers and improve their social interactions. These interactions help young students learn how to communicate positively and effectively, talk to people their age and handle conflicts or negative emotions. While the existence of the shadow teacher allows these interactions to happen, an important part of this job is also to encourage interactions and guide students to form relationships with their classmates. 

Link: https://www.indeed.com/career-advice/finding-a-job/shadow-teaching  

Tell us about your thoughtsWrite message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to Top
Close Zoom
Arabic English

Call Now

error: Content is protected !!